Sunday, August 27, 2006

أنا أشرب قهوتي مررررررة

أجلس في الشرفة لأشرب قهوتي الصباحية، درجة الحرارة في الظل لهذا اليوم 32 درجة
..........
..........
..........
على مين أكذب أنا و أنا جالسة أحاول أكتب قصة بالعربي الفصيح ؟؟من متى يعني أنا أفهم في العربي؟؟ فشل

لا..و كمان (( أجلس في الشرفة))!! على مين يا بنتي..
نسيت اني في الرياض، و ان موضوع الطلعة للشرفة مفروغ من تماما، لعدة اسباب

1- وش راح يقولون علينا الجيران؟؟ طالعة تستعرض من صباح رب العالمين!! قلة حيا صحيح
2- ثاني يوم راح أكتشف ان طلعتي للشرفة وصلت لكل سكان الحي و راح الاقيهم مرصوصين قدام الشرفة، مو من حلاة الشكل..بس راح تكون الشرفة الوحيدة اللي فيها مخلوق ....(( حدث)) فريد، و أهل الرياض يموتون في التجمع حول ((الحوادث))
3- الجرايد راح ترجع تتكلم في موضوع ناسينه من فترة..ألا و هو موضوع ((الخصوصية السعودية)) ، وراح أكون بوقفتي على الشرفة جرحت خصوصيتهم..قصدي خصوصيتنا، نحن شعب لا نقف ولا نجلس و لا حتى نعرف شكل الشرفة..كم واحد عندة شرفة اصلا؟
4- قناة الاخبارية ((اذا مو الجزيرة)) راح تتكلم في الموضوع و يطلع لك واحد يقول: ((الحريم اليوم يطلعون في الشرفات...بكرة يقولون ندخل الانتخابات )) و ندخل في السياسة !!

خلاص...غيرت رأيي،لا راح اكتب ولا أطلع شرفات
ما في احلا من القهوة في الدور الثاني، في غرفة مافيها شبابيك ولا ترى الشمس

*العنوان لأغنية سمعتها مرة واحدة و لا أدري لمين

18 comments:

Anonymous said...

صحيح من عنده "شرفه"في السعوديه
!!!! :)

اسمحيلي عزيزتي احط الرابط لموضوع في مدونتي

يمكن يكون له علاقة من بعيد أو قريب

SaudiDDS said...

التدوينة و صاحبتها تحت أمرك
nice pick by the way ya fruity ((the one in ur blog)), i wish they write more about these issues. what i noticed ya fruity is..they talk ((mn b3eed l b3eed)) ,as if they do not want confrontations, we NEED them to change

keep up the good work :)

Malek said...

حلوة جدا الشرفة دي
عارفة يا سعودي دنتست
ان غنوة فيك عشرة كوتشينة في البلكونة كانت من اغاني بداية القرن العشرين في مصر و كانت من منظور معين نذير بحركة تغيير كبرى في المجتمع

ويبدو ان الشرفة او التراسينة او التراس او البلكونة لها اثر في المجتمعات العربية اكبر مما نظن
على العموم انا افضل النسكافيه المضروب او القهوة بالكريم
كتابة جميلة ومدونة ممتعة حقا
اسامة

SaudiDDS said...

أسامة في المدونة !!!!شكرا

لو تقدر تحط لي رابط ((لينك))للأغنية،أو تقول لي من غناها و اذا فيه امكانيه الاقيها هنا.. أكون شاكرة لك،عندي فضول أسمعها

التغيير أكيد راح يحصل..و أنا كانسانة حابه ان بعض -أو الكثير بصراحه- التغيرات تحصل في مجتمعي، نفسي أشوف الناس مستعدة له و مرنة في التعامل معاه أكثر بدل الخوف منه
أتصور ممكن نختصر شوية وقت و الكثير من الأضرار اذا حاولنا نفهم انه الأوضاع ممكن تكون احسن ،بدل حكاية ((هذا ما وجدنا عليه اباءنا))

و حاليا..الى ان تحصل تغييرات يعني..من فترة لفترة راح أحاول اسرق زيارة للشرفة،أو حتى لأقرب شباك ،أشم شوية هوا و اشرب لي كوب قهوه :)
أنا على فكرة احبها خفيفة بالحليب أو بالكاكاو

Ossama said...

شوفي ده رابط سماعي
خشي شوفي اي غنوة تحبيها وقولي لي عليها وانا اجيب هالك لحد
الشرفة قصدي لحد الايميل
http://www.sama3y.net/forum/index.php

Malek said...

استدراك اغنية فيك عشرة كوتشينة غنتها سلطانة الطرب منيرة المهدية وغناها كروان مصر عبد اللطيف البنا وغناها زكي افندي مراد ابو ليلى ومنير مراد
وغنتها بديعة مصابني الراقصة الشهيرة وزوجة نجيب الريحاني وصاحبة التايترو او الملهى الليلي الشهير في عماد الدين
يعني كانت من الربرتوار بتاع الاغاني بتاعة زمان
اتمنى اكون رديت وبرضه ياريت تشوفي اي غنوة في سماعي الموقع المتخصص في اغاني زمان
واشرف بعضوية ادارته

Anonymous said...

العزيزة سعودي دنتيست

الشكر أولا للمدونة توتي فروتي لتعريفي بمدونتك الرائعة

والشرفة مكان لا أعرفه إلا عند السفر للخارج، حيث المناظر الطبيعية الخلابة، والجو الربيعي البديع، والناس الذين لا يجدون حرجا في أن يطالعوك وتطالعهم، بل قد يلقون عليك التحية الصباحية من باب حلاوة الروح

اسلوب مميز في النقد عزيزتي، أرجو أن أكون من قراءك الدائمين

Malek said...

سعودي دنتست
ممكن سؤال وياريت تجاوبي عليه:هل تسمحين لي بوضع رابط لمدونتك عند اسامة؟؟

SaudiDDS said...

شكرا لكل اللي مروا عندي :)

شكرا يا أسامة على كل المعلومات، شكلها راح تكون ((تجربة جديدة)) حكاية الاستماع الى الأغنية.. سمعت قبل كذا عن بعض الاسماء اللي ذكرتها لكن ما سمعت أي عمل لأي واحد فيهم،
واللينك عندي يقول انه فيه تحديثات للموقع فمن غير الممكن الدخول له حاليا..راح أحاول أجرب أدخل مرة ثانية و أوفر عليك مشوار للشرفة
:P

و بخصوص الرابط..اتفضل، تحت أمرك
شكرا مرة أخرى :)

Ossama said...

سعودي دنتست سماعي شغال
انت مش حتقدري تحملي اغاني الا بعد 24 ساعة كمان فيه قسم اسمه كنوز
للاعضاء الفعالين
حضرتك تشاوري وانا اجيب لك
مع تحياتي
http://www.sama3y.net/forum/index.php

eman said...

السلام عليكم ..

شفت الرابط لمدونتك عند
(Ossama)
وعجبتنى طريقة كتابتك جددددا

على فكرة .. انا كمان
طبيبة اسنان !
:)

SaudiDDS said...

اهلا بالجميع

مبسوطة بوجود طبيبة أسنان في المدونة،اقرأي ردي على التدوينة الثانية و اشكر لك لطفك :)

شكرا كمان مرة يا أسامة..هالمرة على انك كنت سبب في اني أتعرف على مدونة الدكتورة

و شكرا على لطفك :) ..أشاور بس؟ صراحة احترت على اي اساس أختار الاغاني..أول مرة راح أسمع لأي واحد منهم ..

يعني ما عندي اي خلفية تخليني اختار شي معين، بس اخترت اغنيتين عجبتني اساميهم و شدتني

1-تضربني ليه يا سعادة البيه،لمنيرة المهدية

حابه أعرف ليش ضربها :P
2-في يوم جميل لأمين حسين

و خليهم 2 بس عشان لا أثقل عليك، 2 على بال ما اشترك أنا في المنتدى و أنزل ملفات ثانية لفتت لي نظري

في أمان الله :)

Ossama said...

الاغاني وصلت تحت الشرفة ولا لسه؟؟
تحياتي

SaudiDDS said...

وصلت
شكرا جزيييلا :)

SaudiDDS said...

عملوها ليه...سؤال وجيه
و بافتراض اني مصرية...هممم

مافي نص في القانون يمنع السعودي أو السعودية بالتحديد انها تطلع البلكونة يعني..
كلها تنظيمات اجتماعية بخلفيات و حجج متعددة..
tolerance و ال
لخرق و تجاوز العادات بشكل عام يختلف من منطقة للثانية و يختلف باختلاف الطبقات الاجتماعية أو المستوى التعليمي أو فكرة اللي حوالينك عن الدين ، ممكن بكل بساطة أحد يقول لك طلعتي للشرفة تعتبر تجاوز في الدين..عااااااادي

البوست كان مجرد ((رؤية)) شخصية لمرحلة ما بعد اليلكونة...مش تقرير رسمي عن الوضع في البلد
:)

Anonymous said...

انا اشرب القهوة في الشرفة :) بس خليني اشرح لك ايش الشرفه اذا فيه وقت ..لما يصير لك غرفه في السطح ( غرف البيت اتعبت واذا تحتاج مساحه اوسع السطح ) يصير من الممكن تفتح باب على السطح وتحط جلسه وتجلس ويجلس اخواتك معك ولا احد يشوف خاصة لما تصير الجلسه محاطه بزرع ( دادونيا ) وتخليه ما تقصه ..هنا تصير اشرب قهوتي في الشرفه واذا شاء الله يوم صورت لكم شرفتي وهي توفي بالغرض وحلوه وفيها تغيير بس العيب ريحة المطاعم وكذا يعني ع الشتا بس .

SaudiDDS said...

يا ريت والله نشوف صورة ((شرفتكم))
السطوح بديل ممتاز على فكرة..خصوصا في الشتا
أو كراسي و جلسة في الحوش
متى يجي الشتا بس

Anonymous said...

بصرحة الشرفة حاجة مهمة جداً خاصة الأوقات الصباحية و بالليل لما يكون فيه نسمة هواء خفيفة لها دور أكيد في الروقان بيومنا ومع شوية كتب و قهوة على المزاج بس المشكلة أكيد بتكون تطل على ببيت الجيران ! أو الشارع المقابل و نستصعب الجلسة فيها لوقت طويل ! وياسلام على جو الرياض اللي بيخليك تستمتعين أكثر و أكثر و مثل ماقلتوا السطوح أو الحوش ممكن تعوضنا ولو ان سطحنا مهجور :( شكراً لك موضوع ممتع جداً