Thursday, September 14, 2006

حليت الواجب .....details

هذا هو الواجب يا ديتايلز..حليته

هل أنت راض عن مدونتك شكلا وموضوعا؟
شكلا نوعا ما راضية حاليا، لأني فاشلة في هالأمور و ليس بالامكان أحسن مما كان، بس لو اقدر أغير ما راح أقول لأ
موضوعا...نفس الشي، راضية نوعا ما ، بس عندي مشاكل عويصة في التعبير كتابة، احيان أقول أنا ليش أخترت أكتب أصلا

هل تعلم أسرتك الصغيرة بأمر مدونتك؟
لا، و ما عندي نية أقول لهم..اذا أحد لقاها بالصدفة عادي..بس ما راح أقول لأحد عليها

هل تجد حرجا في أن تخبر صديقا عن مدونتك؟ هل تعتبرها أمرا خاصا بك؟
نعم..اعتبرها أمر خاص بي. ولا أجد حرجا، بس مثل ما قلت، أنا مو ناوية أعمل اعلان للمدونة بين أصحابي،في نفس الوقت لو حصلت مناسبة و جا طاري المدونة.. مافي مشاكل
غير انه اصلا اصدقائي اهتمامهم بالانترت و استخدامهم له قليل و للحاجة.وكثير منهم ما يدرون اصلا انه فيه شي اسمه مدونات

هل تسببت المدونات بتغيير إيجابي لأفكارك؟ أعطني مثالا في حالة الإجابة
المدونات ((بعضها)) خلتني افكر أكثر ... اقدر اقول انها عرفتني على طرق اخرى اشوف فيها الاشياء، ..و المدونات علمتني أكون متسامحة أكثر و اسمع غيري و ممكن جدا آخذ بكلامه لو اقنعني
حاليا هي مرحلة تفكير و قراءة و اطلاع على قضايا ما كنت أدري عنها و اعادة ترتيب أشياء، يمكن تنتهي بتغيير او لأ، بس أتصور مجرد انك تشوف الموضوع من أكثر من زاوية... شي حلو

هل تكتفي بفتح صفحات من يعقبون بردود في مدونتك أم تسعى لاكتشاف المزيد؟
أسعى لاكتشاف المزيد، و أدخل كل الروابط عند كل الناس اللي تعجبني مدوناتهم

ماذا يعني لك عداد الزوار.. هل تهتم بوضعه في مدونتك؟
في البداية كنت مهتمة به جدا، و أفرح اذا زاد رقم...بس الاهتمام فيه جالس يقل تدريجيا

هل حاولت تخيل شكل أصدقائك المدونين؟
لا، بس أتخيل شخصيات و اسلوب كلام و طباع

هل ترى فائدة حقيقية للتدوين؟
ايه..فائدة للمدون نفسه، يراجع أفكاره و يفكر في اراء غيره.. و كونها مساحة مفتوحة فممكن تتعرف على رأي الشخص و مبرراته و رأيه فيك و في آراءك و تكتشف انك كنت غبي احيانا انك ما فكرت في الاشياء بطريقة مختلفة، و تروح تدور على شي يدعم رأيك، عشان صعبة تصدق نفسك اذا ما كان عندك حجة قوية
احتمال كمان بعد فترة معينة تبان فوائد للتدونين بشكل أوسع

هل تشعر أن مجتمع المدونين مجتمع منفصل عن العالم المحيط بك أم متفاعل مع أحداثه؟
هنا عندنا في السعودية مافي معالم واضحة، فيه مجموعة متفاعلة مع بعضها و مع المجتمع ، و فيه مجموعات ثانية مو باين لها أي اهتمام بقضايا المجتمع

النقد؟
عادي..لا أنزعج منه ، فرصة تسمع غيرك

هل تخاف من بعض المدونات السياسية و تتحاشاها؟ هل صدمك اعتقال بعض المدونين؟
اهتمامي بالسياسة مو هالقد، أحب أقرأ و أعرف شوية اشياء بس اعتبر نفسي ما أفهم شي فيها، لا اتحاشاها ولا ما صدمني الخبر
من جدكم فيه أحد أنصدم؟؟عيب الكذب...كلنا عارفين كويس انه طبيعي أي أحد يتكلم راح ياكل على راسه
:P

هل فكرت في مصير مدونتك حال وفاتك؟
لا ..راح تكون آخر همي.
بس أتمنى تجلس أطول فترة ممكنة مفتوحة

شكرا على تمرير الاسئلة لي..
هاه؟؟كيف أجوبتي؟؟ انشا الله نجحت بس ؟؟
:)

5 comments:

Anonymous said...

الله عليك , نجحت بالدرجة النهائية بعد (f), و أكثر شيء جلست أتأمله سؤال هل تعلم أسرتك الصغيرة بأمر المدونة , عارفة والله حكاية أنهم مايعرفون فيها جوانب إيجابية لأني مرة فكرت أكتب في واحد فيهم لأني معصبة منه بعدين تراجعت لا يزعل على فضفضتي أو يفكر أن حكايته معاي هامتني لدرجة أني كتبت عنها , يعني أعتبرها حاجة كويسة .. وكمان إجابتك عن المدونات غيرت شيء من تفكيرك أو لا , ماشاء الله عليك قدرتي تعبرين بالضبط عن اللي حاسه فيه , يعطيك العافية مره استمتعت بقراءتها :)

SaudiDDS said...

اهلا يا ديتايلز..:)

لها مميزات كثيرة انه اقل عدد من اصحابك واهلك يعرفون عنها..على الاقل يمكن في البداية
مع انه عندي شك انه واحد من اخواني يعرف عنها..اللئيم يرمي كلام و يلمح على خفيف و يترك تعليقات في المدونات اللي ازورها، بس طبعا لا يحلم انه أسأله اذا يعرف شي
و اكشف نفسي بنفسي((خطته))..انسى

وعن شكل المدونة، بس احب اقول انه مدونتك تصميمها عاجبني، من احلى الموجود..بسيطة و شخصية و فيها فن

شكرا مرة ثانية على الزيارة و التمريرة..و شكرا لانه كنت كتبت تدوينة قبل فترة لليوم، بس راح تتأجل و أرتاح اسبوع

keep blogging :)

Anonymous said...

والله مشكلة ! و كويس انك عارفه الخطه ! و برضو كويس تعرفين ايش تسوين يعني لو منك اضحك على طول و أكشف نفسي :(
يخليك ربي من ذوقك ولو اني طفشانة من
التصميم الجميل ونفسي اغيره عملت
واحد ومااعجبني كثير , جد لو تبغين أساعدك في أي شيء بالتصميم للمدونة والا لغيرها والله أتشرف
بس هاتي المقاسات والألوان ولو الصور والحاجات اللي تحبينها وبتكون أسعد أوقاتي والله ..
شكراً لك انتي على طيبتك و ذوفتك وشطارتك بالحل :p

SaudiDDS said...

wow
this is so kind of u,details
thanks for the offer ya gamar, akeed ma tga9reen :D
i didn't even know enoh el sha'3lah feeha ((maqasat)), heheeh


i'm just BUSY hal youmen, once aroog o af'9a ra7 a7awel afham 7kayat el desgins akthar, and i know whom to talk to now if i wanted a help in that :)

abderrahman said...

جميلة الإجابات..
أنا متفق معاكي انه فيه كتير ما يعرفش ما هو التدوين وما الفائدة منه .
واحيانا يكون الشرح صعب .. حتى للأصدقاء .
:)